منتدى شباب الابراهيمية شرقية
أهلا بكم فى منتدى شباب الابراهيمية شرقية و شكرا على إاختياركم تصفح هذا المنتدى و ندعوكم للتسجيل فى منتدى شباب الابراهيمية شرقية حتى تستمتعوا بما يحويه هذا المنتدى . نتمنى لكم قضاء وقت سعيد

مركز معلومات رئاسة الوزراء: 47 % من المواطنين لا يشعرون بالأمان حاليًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مركز معلومات رئاسة الوزراء: 47 % من المواطنين لا يشعرون بالأمان حاليًا

مُساهمة  mady في الإثنين يوليو 11, 2011 1:01 am


شارت نتائج استطلاع للرأي، أجراه مركز استطلاع الرأي العام بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس رئاسة الوزراء، إلي وجود 47% من المواطنين -الذين شملهم الاستطلاع– لا يشعرون بالأمان في الوقت الحالي بعد أحداث ثورة 25 يناير، فيما يري 50% من نفس العينة أن الشوارع حاليا غير آمنة.
أجري الاستطلاع، الذي أعلنت نتائجه اليوم، خلال الفترة من 31 مارس وحتي 4 إبريل من العام الجاري، علي عينة تتكون من 1157 ألف مواطن من المواطنين، تبلغ أعمارهم 18 سنة فأكثر ممن ينتمون إلي الأسر المصرية التي تملك هاتف منزلي في كافة المحافظات، وكان الملاحظ أن عدد الإستجابات الفعلية بلغ 1035.
يهدف إلي معرفة مدي شعورهم بالأمان في الوقت الحالي، بالإضافة إلي معرفة آرائهم في العلاقة بين المواطنين والشرطة، ومقترحاتهم لتحسين هذه العلاقة.
يري 71% من المواطنين بالعينة يرون أن تواجد الشرطة في الوقت الحالي أقل مما كان عليه قبل ثورة 25 يناير، فيما يري 50% منهم أن رجال الشرطة في الوقت الحالي يقومون بدورهم.
وحول المقترحات لعودة الأمن والأمان للجميع أجمع 94% من العينة علي ضرورة التعاون بين المواطنين والشرطة، وفي الوقت نفسه رأي 62% أن العلاقة بين الشرطة والمواطنين أصبحت افضل بعد عودة رجال الشرطة مرة أخري إلي الشارع، وكشف 73% منهم عن تقبل رجال الشرطة في الوقت الحالي علي الرغم من الصورة السيئة التي يقدمها الإعلام لرجل الشرطة أكثر من تقديمه للصورة الجيدة وذلك بحسب 42% من حجم العينة.
وحول علاقة المواطنين مع الشرطة بعد أحداث ثورة 25 يناير أشار 63% أشاروا إلي أن هذا التعامل كان جيدا، وتوقع 57% أنه في حالة تعاملهم في المستقبل مع أحد أفراد الشرطة سيكون التعامل جيدا.
وجاءت معاملة الشرطة للمواطنين بشكل لائق، في مقدمة مقترحات المواطنين بالعينة من أجل تحسين العلاقة بين الشرطة والشعب بنسبة 34% يليه الإحترام المتبادل بين الشرطة والمواطنين بنسبة 19% وقيام رجال الشرطة بدورهم في حماية المواطنين بنسبة 17%
avatar
mady
عضو مجلس إدارة
عضو مجلس إدارة

عدد المساهمات : 355
نقاط : 891
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمر : 42
الموقع : http://ebrahmia.forumtwilight.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ebrahmia.forumtwilight.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى