منتدى شباب الابراهيمية شرقية
أهلا بكم فى منتدى شباب الابراهيمية شرقية و شكرا على إاختياركم تصفح هذا المنتدى و ندعوكم للتسجيل فى منتدى شباب الابراهيمية شرقية حتى تستمتعوا بما يحويه هذا المنتدى . نتمنى لكم قضاء وقت سعيد

بعد صمت 11 عام "الجنزورى" تحدث عن الثورة واسباب اقالتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد صمت 11 عام "الجنزورى" تحدث عن الثورة واسباب اقالتة

مُساهمة  ayman في الإثنين فبراير 14, 2011 2:09 am





بعد صمت دام 11 عاما ،تحدث الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق الليلة إلي برنامج "العاشرة مساء" مؤكدا أن هناك بداية حقيقة لاصلاح سياسي حقيقي في مصر خاصة بعد البيان رقم 5 للمجلس الأعلى للقوات المسلحة .

وقال الجنزوري إن ما حدث في مصر يجعل اي شخص يخرج عن صمته ، ولن يصدق أحد أنني اقتربت من هؤلاء الشباب في ميدان التحرير دون ان ادخل لانني كنت أريد أن أسعد بهذا الجيل الذي منعنا عنه ممارسة السياسة في الجامعات فلجأ الي الانترنت.وأشارالجنزوري إلى أن هذه هي الفرصة الاولي له للحديث بعد الصمت الذي وصفه البعض أحيانا بالصمت البليغ وأحيانا بالصمت الضار.

ووجه كلمة شكر الي فئات كثيرة من الشعب المصري من شيوخ وشباب عاملوه معاملة جيدة طوال وجوده خارج السلطة وقدموا له كل الحب والود.
أكد الجنزوري أن الوقت الحالي به بداية عهد سياسي واقتصادي جديدين. ويجب أن يتحدث كل مواطن حتي لو كان فلاحا بسيطا. واقترح أن تقوم القوات المسلحة بتحديد مكان يتوجه إليه كل من لديه فكرة لبناء الوطن، سواء كان هذا الشخص طبيبا او فلاحا أو مفكرا، لأن هناك كيان سياسي يتشكل.

وعن رؤيته للمستقبل قال أنه بحكم تجربته وخبرته لا يوجد ما يدعو للقلق، مضيفا أن جيله ولد وعاش في أحضان النظام الجمهوري الذي بني علي حكم فرد وحلمنا أن يكون الهيكل السياسي هو نظام جمهوري برلماني ولابد أن يشغل منصب الوزير رجل لديه وعي سياسي وكل مايدور في دولته.

وعن الجانب التشريعي قال من الضرورى أن يكون عضو مجلس الشعب شيئا هاما وعلي درجة عالية من الثقافة والوعي. وأشار إلى أننا نحتاج إلي مجلس تشريعي واحد وليس اثنان. وأن نجعل الدوائر الانتخابية 300 بدلا من 220 دائرة أان يكون مجلس الشعب لديه القدرة علي سحب الثقة من الحكومة.
وبالنسبة إلى رؤيته للسلطة القضائية قال الجمزورى من الواجب أن تكون مستقلة 100% أان يكون التفتيش القضائي تحت اشراف مجلس قضاء هو والنيابة العامة. وليس تحت إشراف وزير العدل وأن يتم تعيين رؤساء المحاكم الابتدائية وفقا لمجلس قضاء وليس وفقا لقرارات وزير العدل. كما وضع الجنزوري تصورا بخصوص موازنة الدولة وأن يختص مجلس قضائي بتحديدها وتحديد اختصاصتها
avatar
ayman
مــشــرف عـــام متــمــيــز
مــشــرف عـــام متــمــيــز

عدد المساهمات : 682
نقاط : 2010
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمر : 40
الموقع : dubai

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى