منتدى شباب الابراهيمية شرقية
أهلا بكم فى منتدى شباب الابراهيمية شرقية و شكرا على إاختياركم تصفح هذا المنتدى و ندعوكم للتسجيل فى منتدى شباب الابراهيمية شرقية حتى تستمتعوا بما يحويه هذا المنتدى . نتمنى لكم قضاء وقت سعيد

"الجمهورية" و"الدستور" تسطوان على صورة الجاسوس بـ"اليوم السابع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"الجمهورية" و"الدستور" تسطوان على صورة الجاسوس بـ"اليوم السابع

مُساهمة  ayman في السبت يناير 01, 2011 11:02 am



سمح المسئولون عن تحرير صحيفتى "الجمهورية" و"الدستور" لأنفسهم بـ"السطو" على انفراد موقع "اليوم السابع" بنشر أول فيديو وصور لطارق عبد الرازق، المتهم المصرى بالتجسس لصالح الموساد فى القضية المعروفة إعلامياً باسم "الفخ الهندى"، دون إشارة لصاحب الانفراد فى مخالفةٍ لما تفرضه قواعد المنافسة الصحفية "الشريفة" من ضرورة نسب الجهد لأهله.

زملاؤنا فى صحيفة "الدستور" اقتبسوا صورة طارق عبد الرازق، التى انفرد "اليوم السابع" بالكشف عنها عصر أول أمس، الخميس، فى الصفحة الأولى من طبعتهم الثانية الصادرة أمس، الجمعة بتاريخ 31 ديسمبر 2010 على تقريرٍ بعنوان "مفاجآت فى قضية الجاسوس"، رغم أن نفس التقرير فى الطبعة الأولى كان يحمل صورة أخرى.

أما الزملاء فى "الجمهورية" فقد استعانوا بنفس الصورة فى الصفحة الأولى من عددهم الصادر اليوم، السبت 1 يناير 2011، دون إشارة من قريب أو بعيد إلى "اليوم السابع" الذى نشر "حصرياً" صورة طارق عبد الرازق وزوجته الصينية.

هذا التصرف من الصحيفتين يبدو مخالفاً لتصرف برامج "التوك شو" الفضائية، والتى تناولت الانفراد مساء الخميس ونسبته إلى صاحبه وأثنت على مجهود "اليوم السابع"، ومن بين هذه البرامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة و"48 ساعة" على قناة المحور.

هذا التصرف يبدو أيضاً مخالفاً للنهج الذى ينتهجه موقع "اليوم السابع"، والذى يقدم لقرائه عرضاً يومياً لأبرز الأخبار والانفرادات التى تنشرها الصحف، ومن بينها "الجمهورية" و"الدستور"، مع الحرص على نسب كل خبرٍ أو سبق إلى الصحيفة التى نشرته حفظاً لحق زملاءٍ لنا فى المهنة فى ألا تُنسَب مجهوداتهم لغيرهم.

avatar
ayman
مــشــرف عـــام متــمــيــز
مــشــرف عـــام متــمــيــز

عدد المساهمات : 682
نقاط : 2010
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمر : 40
الموقع : dubai

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى