منتدى شباب الابراهيمية شرقية
أهلا بكم فى منتدى شباب الابراهيمية شرقية و شكرا على إاختياركم تصفح هذا المنتدى و ندعوكم للتسجيل فى منتدى شباب الابراهيمية شرقية حتى تستمتعوا بما يحويه هذا المنتدى . نتمنى لكم قضاء وقت سعيد

قطار الدورى الجديد ينطلق اليوم بطموحات عريضة وصفقات سوبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قطار الدورى الجديد ينطلق اليوم بطموحات عريضة وصفقات سوبر

مُساهمة  ayman في الخميس أغسطس 05, 2010 12:42 am



ساعات قليلة وينطلق قطار الدورى الجديد 2010 / 2011 بعد أن تشبعت الجماهير بجرعات دسمة من مباريات كأس العالم بجنوب إفريقيا وسط ترقب شديد لضربة البداية للكبار الأهلى والزمالك والإسماعيلى المنافسين دائماً على اللقب.
الفرق دخلت فى صراع شرس على دعم صفوفها باللاعبين وفقا لطموحاتهم وأحلامهم فى البطولة ونجح الأهلى فى خطف الصفقات السوبر بعيدا عن اللاعب جدو الذى انتقل من الاتحاد السكندرى وسط ضجة وأزمة مع الزمالك الذى يراهن التوأم على عودة البطولات هذا الموسم بعد طول غياب.. وبالطبع احتلت الفرق الصاعدة للأضواء لأول مرة الصدارة فى إبرام الصفقات لضمان الحفاظ على مكانها بين الكبار.
الأهلى يرفع شعار.. صفقات سوبر = موسم غنى بالبطولات
"إنه موسم الصفقات السوبر".. ربما يكون هذا هو أفضل تعليق على صفقات الأهلى هذا الموسم بعدما نجح مسئولو القلعة الحمراء فى إنهاء صفقات من العيار الثقيل من عينة حسام غالى ومحمد شوقى ومحمد ناجى جدو وعبد الحميد شبانة واللبنانى محمد غدار والحارس محمود أبو السعود، فقد استجابت إدارة النادى لمطالب حسام البدرى المدير الفنى للفريق بضرورة تدعيم الفريق بلاعبين سوبر فى مراكز مختلفة، بعدما أثبت الموسم الماضى الذى كان الأول للبدرى كمدير فنى أن الفريق بحاجة للاعبين جدد أصحاب خبرة قادرين على المساهمة مع اللاعبين القدامى فى قيادة الفريق نحو البطولات المحلية والأفريقية.
الأهلى خاض حربا شرسة كالعادة مع الزمالك للفوز بأكثر من صفقة هذا الموسم أبرزها جدو الذى مازال ينتظر تحديد مصيره من قبل إتحاد الكرة المصرى وحسم الأهلى هذه الصفقة بعد ماراثون طويل من المفاوضات والمباحثات انتهت بتفوق أهلاوى، كما هو معروف فى مثل هذه الأمور، وعلى نفس درب جدو كان هناك صراع آخر على لاعبين كثيريين أمثال شبانة القادم من غزل المحلة ومحمود أبو السعود من المنصورة ومحمد شوقى وحسام غالى العائدين من رحلة احتراف خارجية فقد كان الأول محترفا بقيصرى سبورت التركى فيما كان الثانى محترفا فى النصر السعودى، كما أنهى الأهلى صفقة أخرى لتدعيم خط هجومه بضم اللبنانى محمد غدار، وتعاقد مع جمال حمزة قبل أن يفاجئ الأخير الجميع بمطالبته بفسخ عقده مع الأهلى لتنتهى العلاقة بينهما سريعا، وفى المقابل استغنى الأهلى عن أكثر من لاعب أبرزهم ثنائى الهجوم أحمد بلال وعماد متعب بعد انتهاء عقديهما، فقد رحل الأول لنادى سموحة، فيما احترف الثانى فى ستاندرلييج البلجيكى، وتمت إعارة مصطفى شبيطة لوادى دجلة وبيع عبد الله فاروق لاتحاد الشرطة والأنجولى جلبرتو الذى وافق الاهلى على رحيله بالتراضى.
ورغم كثرة صفقات الأهلى فى الموسم الجديد إلا أن إدارة النادى فشلت فى تدعيم خط الدفاع رغم أن المعتصم سالم مدافع الإسماعيلى كان قاب قوسين أو أدنى من ارتداء القميص الأحمر، لكن حماد موسى نائب رئيس الإسماعيلى رفض بيع اللاعب للأهلى فى اللحظات الأخيرة.
صفقات الأهلى فى الموسم الجديد كلفت خزينة النادى ما يقرب من 15 مليون جنيه فقد دفع النادى مليونى و500 ألف جنيه لغزل المحلة فى شبانة و5 ملايين و500 جنيه للمنصورة فى أبو السعود و7 ملايين للاتحاد السكندرى فى جدو.. أما محمد شوقى وغالى وغدار فقد كانت عقودهم مع أنديتهم منتهية أى أن الأهلى لم يتحمل سوى المقابل المادى الذى سيحصلون عليه.
الصفقات البيضاء دائماً مثيرة للجدل
سخط شديد انتاب جماهير الزمالك من قلة الدعم الذى قدمه مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس لفريق الكرة بالنادى، استعداداً للموسم الجديد سواء من حيث الكم أو الكيف، حيث لم يتعاقد الزمالك سوى مع 6 لاعبين فقط، ليس من بينهما أى صفقة سوبر باستثناء صفقة حارس المنتخب الوطنى عصام الحضرى.
وتسبب إفلاس خزينة الزمالك فى التركيز على إبرام الصفقات مع اللاعبين الذين تنتهى عقودهم مع أنديتهم بنهاية هذا الموسم، حتى لا تتكبد خزينة النادى أموالا فوق طاقتها، حيث تعاقد مع ثنائى فريق المصرى البورسعيدى وجيه عبد العظيم وعاشور الأدهم الذين انتهت عقودهما مع ناديهما بنهاية الموسم المنقضى وحصل الزمالك على توقيع الثنائى مع تحمله قيمة عقودهما الجديدة فقط، حيث يحصل الأول على 800 ألف جنيه فى الموسم، والثانى على مليون جنيه، الوضع نفسه تكرر مع محمد يونس مدافع الاتصالات الذى كان آخر صفقات الزمالك للموسم الجديد والذى أثار التعاقد معه عدد كبير من علامات الاستفهام، نظراً لكبر سنه حيث يبلغ اللاعب من العمر 31 عاماً، بالإضافة إلى أنه كان يلعب فى دورى الممتاز "ب"، والمعروف عنه أنه أقل فنياً من الدورى الممتاز، ولم يدفع الزمالك أى مبالغ لناديه الأصلى المصرية للاتصالات، وذلك بعد قيام اللاعب بفسخ عقده مع الاتصالات والاكتفاء بتحمل قيمة عقده مع الزمالك المستمر لمدة ثلاثة مواسم، حيث يحصل فى الموسم الواحد على مليون جنيه.
وتعاقد الزمالك مع المهاجم العراقى عماد محمد فى صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ناديه الإيرانى صبهان أصفاهان والذى تكلفت صفقة انضمامه للزمالك قيمة عقده فقط والمقدرة بـ مليون 650 ألف دولار فى ثلاث مواسم، وكان صاحب انضمام اللاعب عددا من الأحداث، حيث انطلقت شائعة فى اليوم التالى للتعاقد معه أنه لن يتم انتقاله للزمالك، ثم عاد إلى القاهرة وانتظم فى معسكر الفريق بعد العودة عقب انتهاء المعسكر الأوروبى، والأزمة الأخيرة التى أثارها فى معسكر الإسكندرية عندما فوجئوا باختفائه من المعسكر وظن الجميع أنه لن يعود مجدداً.
وكانت الصفقة الأولى التى افتتح بها الزمالك الموسم الجديد هى انضمام الإيفوارى أبو كونيه والذى تحمل الزمالك سداد قيمة الشرط الجزائى لناديه الأصلى الإنتاج الحربى المقدر بـ 500 ألف دولار بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب.
وتعتبر الصفقة الأبرز التى أبرمها الزمالك هذا الموسم والتى يطلق عليها صفقة سوبر، هى انضمام عصام الحضرى للفريق لمدة 3 مواسم بعد شرائه من ناديه السابق الإسماعيلى بمبلغ 2.5 مليون جنيه، بخلاف ما سيحصل عليه الحضرى.
هذه الصفقات توضح أن ما تكلفته خزينة الزمالك فى جميع الصفقات الخاصة بالموسم الجديد لم تتعد أكثر من 5 ملايين جنيه فقط، وهى قيمة توضح ضعف الصفقات التى أتمها مجلس إدارة الزمالك قبل انطلاق الموسم الجديد.
أزمة.. و5 صفقات فى الدراويش
رغم الأزمة المالية الطاحنة التى يمر بها النادى الإسماعيلى إلا أنه أبرم 5 صفقات جيدة أجمالى تكاليفها تجاوز الـ6 ملايين جنيه فقط، لأن جميع اللاعبين المتعاقد معهم جميعا انضموا فى صفقات انتقال حر لانتهاء عقودهم مع أنديتهم، حيث تم التعاقد مع شادى محمد مدافع الاتحاد السكندرى مقابل 800 ألف جنيه فى الموسم، والنيجيرى جودوين مهاجم الهلال السودانى السابق مقابل مليون دولار فى 3 مواسم، والمغربى عبد السلام بن جالون الذى يتقاضى 160 ألف دولار فى الموسم والأنجولى جارسيا الذى سيحصل على 100 ألف دولار سنويا، بالإضافة إلى مصطفى جعفر المنتقل من المصرى مقابل 600 ألف جنيه يحصل عليه النادى البور سعيدى بخلاف حصول اللاعب على 800 ألف جنيه فى الموسم.
الاتحاد السكندرى.. 8 صفقات فقط
نجحت لجنة التعاقدات فى نادى الإتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى رئيس النادى فى إبرام 8 صفقات فقط هذا الموسم، رافضين أن يكون زعيم الثغر حقل تجارب للاعبين مثل المواسم السابقة التى كانت تشهد ضم 15 أو 16 لاعباً.. ورغم انتعاش خزينة النادى بسبعة ملايين جنيه من صفقة بيع جدو للأهلى، إلا أن محمد مصيلحى قرر ترشيد فى الأنفاق بحيث لا تتجاوز قيمة التعاقد للاعب حاجز المليون جنيه، وهى التى تمت مع إبراهيم سعيد لاعب الأهلى والزمالك والإسماعيلى السابق.
الإتحاد السكندرى تعاقد مع الثلاثى الكاميرونى أتوبونج ومارك امبواه وايوا فيلكس وأحمد جلال مهاجم اتحاد الشرطة وثلاثى الأهلى هانى العجيزى وعطيه البلقاسى وأحمد على بالإضافة إلى إبراهيم سعيد.
المصرى يدفع 17 مليون جنيه فى 15 لاعبًا
نجح النادى المصرى البورسعيدى فى ضم 15 لاعبا جديدا خلال الفترة الأخيرة لصفوفه، استعدادا للموسم الجديد قام كامل أبو على رئيس النادى بتمويلها بمبالغ وصلت 17 مليون جنيه.
الصفقات الجديدة هى أحمد مجدى وأحمد الميرغنى من الزمالك وتامر أبو جبل وأحمد زهران من المقاولون وأحمد عاصم من حرس الحدود وعبد العزيز حسن من المنصورة وسامح العيدروسى من الإنتاج الحربى وعبد الله سيسيه البوركينى والغانى دانييل يبواه وحسام حسن لاعب المنتخب الأوليمبى، وأحمد داوود من جمهورية شبين ومحمود عبد الحكيم من بتروجت وأحمد عبد الله من الجيش وياسين كامل وإبراهيم الهلالى.
إنبى "نيولوك" بـ 6 صفقات سوبر
نجح نادى إنبى فى إبرام 6 صفقات من العيار الثقيل على رأسهم انضمام وليد سليمان ومحمد شعبان لاعبا بتروجت، وعبد الظاهر السقا العائد من تجربة احتراف طويلة فى الدورى التركى، كما تعاقد إنبى مع محمد أبو العلا لاعب الزمالك السابق، وعمرو الحلوانى ظهير أيسر نادى لاماريا اليونانى، وشريف رجب ظهير أيمن غزل المحلة.
بينما ودع قلعة البترول 10 لاعبين هم محمد إبراهيم وشريف حازم المنضمين إلى بتروجت، وعبد الله رجب المنتقل إلى طلائع الجيش، وأحمد سعيد "بوجى" إلى سموحة، بالإضافة إلى الرباعى علاء عيسى ورضا جمعة وأحمد الفار وحسن محمود المنتقلين إلى وادى دجلة، وأخيراً إعارة الثنائى أحمد المحمدى إلى سندرلاند الإنجليزى وأحمد مصطفى شمامة إلى وادى دجلة.
3 صفقات صيفية فقط للحرس
على الرغم من الهزة التى تعرض لها فريق حرس الحدود فى الموسم الماضى بعد رحيل "كوكبة" من نجومه عن الفريق، إلا أن إدارة النادى لم تبرم سوى ثلاث صفقات فقط خلال فترة الانتقالات الصيفية بالتعاقد مع الثنائى السنغالى لاتيرى نداى ومالك، وضم اللاعب أحمد أبو بكر "موكشا" من نادى الشرقية للدخان، جاء ذلك فى الوقت الذى تم فيه الاستغناء عن خمسة لاعبين جاء على رأسهم الثلاثى الذين انضموا للحدود فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وهم أمير عزمى مجاهد والمالى عبد الله سيدى بيه والغانى وليدام فوفو، بالإضافة إلى هانى مراد ومحمد عبد السلام، كما أنه خرج من قائمة الفريق الثلاثى هانى سعيد وعبد السلام نجاح وأحمد عاصم الذين انتقلوا إلى نادى المصرى البورسعيدى.
واكتفى مسئولو حرس الحدود بهذه الصفقات بعدما نجحوا فى تجديد التعاقد مع إسلام الشاطر لمدة عام جديد، فضلاً عن إقناع الثنائى أحمد عيد عبد الملك وأحمد عبد الغنى بالبقاء داخل صفوف الفريق والابتعاد عن إغراءات الأهلى والزمالك، وتم مد عقودهما لمدة ثلاث مواسم مقبلة، مع وعدهم بالسماح بالاحتراف الأوروبى فى حال وصول عرضاً مناسباً، أضف إلى ذلك أنه تم تصعيد 6 لاعبين من صفوف الناشئين.
الشرطة يحاول القبض على المربع الذهبى
كان الجهاز الفنى لفريق اتحاد الشرطة بقيادة طلعت يوسف حريصاً للغاية على التفريط فى نجوم الفريق، لرغبته فى دخول الموسم الجديد على بؤرة المنافسة مع الأندية الكبيرة، كما أن فكرة التسويق والتعاقد محسوبة، حيث تم التعاقد مع 6 لاعبين فى فترة الانتقالات الصيفية وهم محمد زكى مهاجم الانتاج الحربى، ومحمد رجب "ريعو" مهاجم الاتحاد السكندرى، وفتحى مبروك لاعب بترول أسيوط، وعبد الله فاورق لاعب النادى الأهلى، وأحمد رياض "كوكو" الظهير الأيسر لنادى المنصورة والمهاجم النيجيرى معروف، فى الوقت الذى تم الاستغناء فيه عن كل من محمود صبحى وأحمد جلال والإيفوارى آرمن، وحمدى سيف، ورضا جمعة، وأحمد حسن "دروجبا"، ليكون الجهاز الفنى للشرطة استغنى عن ستة لاعبين وتعاقد مع مثلهم.
ويؤكد الجهاز الفنى للشرطة على أنهم لا يبحثون دائماً عن التعاقد مع "رديف" الأهلى والزمالك على غرار بعض الأندية الأخرى، وإنما التركيز يكون منصباً نحو البحث عن لاعبين صغار فى السن أو بلغة الساحرة المستديرة "جعانين كورة".
فى المقاصة.. 16 لاعبا بتكلفة 15 مليون
فتح نادى مصر المقاصة أحد الفرق الصاعدة هذا الموسم للدورى خزائنه للتعاقد مع لاعبين وجهاز فنى جدد بعدما قاموا بالاستغناء عن أحمد عبد الحليم المدير الفنى السابق للفريق وتم تسريح 15 لاعبا من القدامى، وأبرمت الإدارة التعاقد مع لاعبى الإنتاج الحربى مصطفى كمال وفؤاد سلامة ومحمد ثابت صاروخ، بالإضافة على أحمد البكرى وأحمد حسام مدافعى الاتحاد السكندرى ومحمد العتراوى مدافع غزل المحلة وعادل عبد العزيز لاعب الجونة وحسن كوندى وهشام النوبى وهانى حسن وحسام أسامة من بتروجت وأحمد عبد الرءوف لاعب وسط الزمالك، ووليد أنور "بلدية المحلة" والإيفوارى إبراهيما توريه، بالإضافة إلى استعارة محمود توبة ومعاذ الحناوى من الأهلى، ليصل إجمالى ما تعاقد معه الفريق إلى 16 لاعبا بإجمالى تكاليف وصل إلى 15 مليون جنيه.
14 لاعبا فى وادى دجلة.. والنجوم يمتنعون
نجح نادى وادى دجلة الصاعد حديثا للدورى الممتاز فى ضم 14 لاعبا ليس من بينهم أسماء لامعة، ليس لقلة الإمكانيات، ولكن لرغبة مسئولى النادى الارستقراطى فى ضم لاعبين لديهم طموح لإثبات الذات.
وواصل ماجد سامى صاحب النادى سياسة الانغلاق وتنفيذ مخططه الخاص بالتعاون مع على أبو جريشة المشرف العام على الكرة.
اللاعبون الجدد هم محمود عزيز من المقاولون ومصطفى شمامة وأحمد الفار وعلاء عيسى ورضا جمعة وحسن محمود من إنبى وغريب حافظ من جاسكو وأحمد ضرغام من بترول أسيوط ومصطفى شبيطة من الأهلى وعمرو عادل من الزمالك ومحمد إبراهيم من الاتصالات والسورى عبد الفتاح الأغا والغانى وليام منساه ومصطفى طلعت من الإسماعيلى.
سموحة بريمو الإولى يضم 17 صفقة
يعد نادى سموحة الصاعد للدورى الممتاز هذا الموسم هو بريمو الأندية بكثرة تعاقداته التى بلغت 17 صفقة كلفت رئيسه محمد فرج عامر أكثر من 20 مليون جنيه تمت جميعاً من خلال الجهاز الفنى بقيادة محسن صالح الذى استطاع ضم مجموعة نجوم سوبر على رأسهم أحمد بلال لاعب الأهلى ومحسن هنداوى من طلائع الجيش ومحمد عبد الله من الزمالك، بالإضافة إلى وائل خليفة وأحمد أبو مصطفى ومحسن الشحات وعبد العزيز عبد الشافى وشريف نوارج وطارق حامد ومحمد عبد المجيد وبشير التابعى وإبراهيم مرزوق وإبراهيم عبد الخالق وأحمد سعيد "بوجى" وحمادة طلبة والنتيجيرى جودوين اترام والحارس الفلسطينى عمر زامورا، بإجمالى تكلفة وصلت إلى أكثر من 20 مليون جنيه.
avatar
ayman
مــشــرف عـــام متــمــيــز
مــشــرف عـــام متــمــيــز

عدد المساهمات : 682
نقاط : 2010
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمر : 40
الموقع : dubai

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى