منتدى شباب الابراهيمية شرقية
أهلا بكم فى منتدى شباب الابراهيمية شرقية و شكرا على إاختياركم تصفح هذا المنتدى و ندعوكم للتسجيل فى منتدى شباب الابراهيمية شرقية حتى تستمتعوا بما يحويه هذا المنتدى . نتمنى لكم قضاء وقت سعيد

دراسة: خليط من أدوية الايدز يساعد في خفض حالات الاصابة الجديدة للنصف

اذهب الى الأسفل

دراسة: خليط من أدوية الايدز يساعد في خفض حالات الاصابة الجديدة للنصف

مُساهمة  mady في الإثنين يوليو 19, 2010 2:16 am


قال علماء يوم الاحد ان علاج مرضى مصابين بفيروس نقص المناعة المكتسب بخليط من أدوية الايدز يساعد في وقف انتشار العدوى ويخفض من عدد حالات الاصابة الجديدة الى أكثر من النصف.

وأظهرت نتائج دراسة أجريت في كندا ان علاج أولئك المصابين بالايدز لا يساعد فقط في مساعدتهم على العيش فترة أطول بهذا المرض الفتاك عادة لكن يمكن ايضا أن يكون وسيلة قوية للحد من انتشار الفيروس.

ووجد الباحثون انه منذ البدء في خطة للعلاج عرفت باسم (علاج مكافحة الفيروسات فائق الفعالية) لمرضى مصابين بالايدز في مقاطعة كولومبيا البريطانية عام 1996 انخفضت حالات الاصابة الجديدة بالايدز بنسبة 52 في المئة.

كما أظهرت الدراسة ان نسب أمراض أخرى تنتقل بالاتصال الجنسي زادت وهو ما يعني ان التراجع في نسبة الاصابة بالايدز يعود الى استخدام أدوية الايدز وليس الى عوامل كبح أخرى مثل استخدام الواقيات الذكرية أو قلة النشاط الجنسي.

وأظهرت النتائج انه بين كل مائة مريض خضعوا لخطة علاج مكافحة الفيروسات فائق الفعالية انخفضت حالات الاصابة الجديدة بالايدز بنسبة ثلاثة في المئة. وهو ما يعني ان هذا النوع من العلاج يمكن أن يخفض بشكل ملموس انتشار فيروس نقص المناعة المكتسب المسبب للايدز.

وقال العلماء الذين علقوا على نتائج هذه الدراسة التي عرضت في مؤتمر دولي عن الايدز في فيينا أمس ونشرت في دورية لانسيت الطبية انه يتعين استخدام تلك النتائج لصياغة خطط العلاج في المستقبل.

ويصيب فيروس الايدز 33.4 مليون شخص في أنحاء العالم وقتل 25 مليونا منذ بدء تفشي المرض في الثمانينات. وليس للمرض علاج أو مصل وقائي لكن الادوية يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة المرضى. ودون العلاج فان الفيروس يدمر جهاز المناعة مما يجعل المريض عرضة للاصابة بالامراض والسرطان.

ويوجد أكثر من 20 دواء في السوق ويمكن مزجها بطرق مختلفة للسيطرة على المرض رغم انه عادة ما يتحور مما يضطر المرضى في نهاية المطاف للتحول الى مزيج اخر للسيطرة على المرض.

وتتضمن خطة علاج مكافحة الفيروسات فائق الفعالية استخدام ثلاثة أنواع أو أكثر من أدوية علاج الايدز.

وبلغ عدد حالات الاصابة الجديدة بالايدز في أنحاء العالم 2.7 مليون حالة عام 2008 وهو نفس العدد في عام 2007. وبلغ العدد عام 2001 ثلاثة ملايين اصابة.

avatar
mady
عضو مجلس إدارة
عضو مجلس إدارة

عدد المساهمات : 355
نقاط : 891
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمر : 43
الموقع : http://ebrahmia.forumtwilight.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ebrahmia.forumtwilight.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى